الثورة السورية ملك للشعب السوري لا لفصيل من فصائلها

SyrianRevolutionالثورة ليست ملك لأي منا، سواء كنا أفرادا في محيط العمل الثوري والسياسي السوري أو مجتمعين في هذه المؤسسة أو تلك. هذه نقطة مهمة ونحتاج جميعا أن نذكر بعضنا بها. وهذا الكلام ينطبق على جميع الأفراد والمكونات المنخرطة في هذه الثورة السورية المباركة. هذه الثورة ليست حكرا على أي شخص أوجماعة، بل هي ثمرة لمساهمات الآلاف المؤلفة من السوريين، على اختلاف الفضل بينهم.

الجهود تتكامل ويثري بعضها بعضا، وعلينا أن لا نستخف بما يقدم للثورة مهما قل. فمياه النهر من قطرات المطر. هناك دائما تحفظات على مكونات سياسية تنشأ في ظروف صعبة، ويقوم عليها سياسيون وناشطون لا يملكون رصيدا من خبرة السياسية التاريخية المتراكمة .

نجاح الثورة سيتم على يد كل الأحرار الذي شاركوا فيها، كل حسب امكانياته. وإذا فشلت فسيكون فشلنا جميعا كل حسب تقصيره. ولنقولها بصراحة، البعض في المعارضة المتواجدة في الخارج يسئ التقدير في طبيعة وآثار الإسهام في دعم الثورية السورية المباركة. فالعمل لنصرة الثورة لن يكون مطية إلى مكاسب سياسية يحققها الناشطون في الخارج. فلكل مرحلة رجالها. ومن يعلق الآمال على أن نشاطه سيكون مدخلا إلى منصب سياسي في مرحلة ما بعد الثورة سيصاب بخيبة أمل كبيرة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: