روح الثورة السورية توحيدية ترفض الطائفية وتسعى إلى تحقيق الحرية والعدل والكرامة

التعاون في البناءمسؤولية دفع سورية والمنطقة كلها إلى أتون الحرب الطائفية تقع على عاتق نظام الأسد الذي سعى خلال عقود أربعة إلى تسليم مفاصل الدولة العسكرية والأمنية إلى ضباط تم اختيارهم على أساس طائفي.

وتقع المسؤولية كذلك على عاتق نظام ولاية الفقيه الإيراني وأتباعه في جنوب لبنان الذين أضاعوا البوصلة ونهجوا نهجا طائفيا في التعامل مع الثورة السورية، فوقفوا مع يزيد المتلفح بالسواد ضد الحسين المتلفح بالبياض. هذا الخلط بين الأفعال والأشكال، وبين الحقائق والألوان، والحكم على الشئ بمظهره بدلا من مخبره مرفوض ومردود في زمن الربيع العربي.

لذلك يجب أن ينسجم رد الثورة السورية المباركة مع روحها التوحيدية التي تسعى إلى احترام الحقوق والحريات لكل مكونات الشعب السوري، بما فيها المكونين العلوي والشيعي. الثورة لن تنجر وراء الخطاب الطائفي الذي يردده قليل من المنخرطين تحت لوائها، وسترفض دعوات الانتقام التي ترتفع بين الحين والآخر.

الثورة المجيدة التي تستقي روحها من رسالات السماء التي انطلقت من أرض الشام الشريفة، والتي تجسدت في رسالة الرحمة المهداة إلى العالمين، ستستمر في نضالها لتحقيق مبادئ الحرية والعدل والكرامة والمحبة والمساواة على أرض الشام المباركة.

نعاهد أمتنا على الاستمرار في التصدي للإستجابات الطائفية داخل صفوف ثورة الحرية والكرامة، والتي هي بطبيعة الحال رجع صدى للتهييج الطائفي الذي يمارسه نظام الأسد وحلفائه في طهران.

وندعو عقلاء الشيعة في لبنان والعراق إلى السير على خطى الشيخ محمد الأمين والشيخ صبحي الطفيلي في سعيهم إلى التصدي للنهج الطائفي بين أبنائهم، وتجنيب البلاد ويلات حرب طائفية طاحنة لا تخدم إلا أعداء الأمة.

الروح التي مكنت الثورة من تحطيم عنجهية النظام والتصدي لهجمات كتائبه الوحشية، هي التي ستمكننا من إتمام المشوار وتحقيق النصر بإذن الله.. فالنلزمها ولنحافظ عليها.

والله نسأل أن يحفظ سورية، وينصر أبطال ثورتها المجيدة، ويري طاغيتها وجنوده منهم ما كانوا يحذرون.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: