لحظة بلوغ التسلط أوج جبروته وبلوغ الأحرار غاية صمودهم وصبرهم هي لحظة الانعطاف

freedomdignityخلال الشهر المنصرم، بلغ نظام الأسد أوج تدميره وتجبره وعدوانه. استخدم الطيران بصورة واسعة واستخدم الصورايخ بعيدة المدى واستخدم راجمات الصورايخ بغزارة واستخدم أهم قطعاته العسكرية ونخبه الخاصة. واستخدم فوق ذلك الحرب النفسية بأمكر أشكالها خلال خطاب رأس العدوان والمسؤول الأول عن آلام السوريين والدمار الذي أصاب مدنهم وقراهم. لذلك يبدو للمراقبين أن النظام في أوج قوته مع بلوغ الطاغية أوج عنجهيته.

وخلال الشهر نفسه، تعرض أحرار سوريا إلى أشد الهجمات شراسة وأعنفها في الغوطة الشرقية والغربية  في محيط دمشق وفي حمص الصامدة وقرى حماة ودرعا ودير الزور وحلب وأدلب وبكل أنواع الأسلحة، وقامت قوى الأسد وشبيحتة باعتقالات واسعة دون تفريق بين رجل وامرأة وطفل. وتم تدمير أجزاء واسعة من المدن والقرى التي احتضنت الثورة، وشردت آلاف العائلات داخل البلاد وخارجها. لذلك يبدو للمراقبين أن الثورة في أوج ضعفها.

هذا هو الظاهر ولكن الحقيقة أن النظام بلغ أوج جبروته وقذف بكل ماعنده، وهو لن يتحول من هذه النقطة إلا باتجاه السقوط السريع نحو الهاوية التي أرادها للشعب السوري. والحقيقة أيضا أن أبطال سوريا الأحرار قد بلغوا مرحلة متقدمة من رص الصفوف وتطوير القدرات الدفاعية والهجومية والصمود في وجه الطغيان والجبروت، وأنهم لن يتحولوا بعد هذه النقطة إلى باتجاه الاتنشار السريع باتجاه المناطق السورية التي لا زالت الطغمة المجرمة تحتلها وتمارس فيه أبشع أنواع التسلط والعدوان والسادية والخطف والقتل على الشبهة.

سوريا تمر اليوم في لحظة انعطاف ستتغير فيها موازين القوى بسرعة، وستؤدي بحول الله إلى عودة الروح إلى الشام المنكوبة بحثالة من المجرمين الموتورين. هذه لحظات مهمة تتطلب الثبات والإيمان بسمو الحق وتهافت الباطل. هذه ساعات الصبروالمصابرة والثبات والعمل والتفاني ودعم الجهود الوطنية الصادقة. هذه لحظات انتقال من ضيق الفساد والاستبداد إلى سعة العدل والحرية..

صبرا أيها الأحرار فهذه أحلك ساعات العدوان وبداية بزوغ فجر الحرية.. صبرا فهذه ساعة المصابرة، فالكل يألم ولكننا ولله لنرجو من الله مالا يرجون.. نرجو الخير والعزة والحرية لهذا الشعب الكريم.. ونرجو القيام بالواجب ومايقتضيه الإيمان بالعدل والصدق والرحمة والحق..

 فصبرا يا أحرار سوريا.. صبرا فالله مع الصابرين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: